معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
0
من نحن

الوركاء برس

خدمات صحفية واستشارات  ثقافية

 مع بداية التأريخ, كانت أرضا عذراء, وكانوا سبعة حكماء.. وتحت قبته الزرقاء, عمروا الأرض, أعلنوا ولادة مدينة عُرِفَتْ باسم الوركاء.... إحدى أوائل المراكز الحضارية في العالم.. ظهرت بداية العصر البرونزي قبل حوالي 4000 سنة قبل الميلاد ..لعبت دورا رئيسيا قبل حوالي 2900 قبل الميلاد ويقال بأن طول محيطها حوالي 6 كلم وبذلك كانت اكبر مدينة في العالم بتلك الفترة وظهرت في هذه المدينة ايضا ملحمة كلكامش.. استلهما لهذا المكون الروحي الكوني والحضاري، نحاول ان نطلق خدماتنا موقعنا الإخباري"وكالة الوركاء برس :  خدمات صحفية واستشارات  ثقافية " لكي نؤكد  ا ن اول  حضارة علمت الإنسانية  كتابة الحرف المسماري ، بمشاركة خبرات إعلامية من العراق ومن الولايات المتحدة لتكون منارة للإبداع الإعلامي.. تقدم الخدمات  الصحفية لوسائل الإعلام الغربية  بشكل عام  والأميركية خاصة ، كما  تساهم  من خلال الاستطلاعات الاستقصائية واستطلاعات الراي العام، ما يثمر نتائج  حيوية  لنشاطات مطلوبة في مراكز الأبحاث  من خلال  نخب ثقافية  عراقية متمكنة من عملها  الاعلامي  .

ومن هذا المنطلق، الوركاء برس .. مؤسسة اعلامية ذات شخصية مستقلة،تقوم على نشر الخبر العراقي داخليا وخارجيا،بتقينات مهنية متقدمة، تعتمد السبق الاعلامي والمقابلات الخاصة والتحقيقات الميدانية، وتتابع الخبر في عموم العراق،من حيث انها تبدأ حيث يتوقف الاخرون في السبق الاعلامي من خلال شبكة مندوبين اكفاء يعملون حيثما يكون الخبر ونتوخى إلى جانب السرعة، الموضوعية من خلال المصادر المتنوعة والموثوق بها، والنظرة للحدث دون الانحياز محاولين النظر للحقيقة بأوجهها المتعددة ونقل الرأي والرأي الآخر لتعكس حالة العراق بأطيافه السياسية والقومية والدينية المتنوعة معتمدة الخبر والتحقيق والتحليل والصورة الصحفية

وتعمل الوكالة بكوادر عراقية في ساحة الحدث والمتابعة اليومية الانية لتطوراته، وتحاكي اساليب الوكالات الاخبارية الدولية في الحيادية عند تناول الخبر وتسعى لتقديم الخدمة الاخبارية لكل من يرى الحاجة في تعاون مثمر من الوكالات الاخبارية الدولية والاقليمية  ذات العلاقة بالحدث العراقي لنشر مواد اعلامية متخصصة لا يستطيع الصحفي الاجنبي الوصول اليها ، من خلال شبكة علاقات واسعة . .

وتعمل الوكالة على تسويق المقابلات الحصرية مع كبار المسؤولين والشخصيات السياسية  والعامة في المشهد العراقي من وجهات نظر متعددة، كما تعتمد ترجمة المواد الإعلامية  حسب الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة ، للغات الحية، لاسيما الانكليزية والفرنسية  والاسبانية .

اخلاء  المسؤولية  القانونية

تسمح الوكالة باعادة نشر موادها المنشورة على موقعها الاليكتروني من قبل الصحف العراقية والعربية والدولية، مع الاخذ بعين الاعتبار بعض المواد ربما تكون منقولة عن مصادر خبرية أخرى، تخلي الوكالة مسؤوليتها القانونية والاعتبارية  عنها .

 

  عبد اللطيف الريان                                                               مازن  صاحب  الشمري

   رئيس  تحرير  مكتب  واشنطن                                             رئيس  تحرير  مكتب العراق