معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2013-05-23 01:02:00
Share |
مبيعات المنازل واستمرار التحفيز تقفز بـ ”داو” فوق 15500 نقطة
مبيعات المنازل واستمرار التحفيز تقفز بـ ”داو” فوق 15500 نقطة

ادى ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية القائمة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات، واعلان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي،   عن استمرار برنامج التحفيز النقدي إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية  .

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي56  .0%إلى 15505 نقاط بعدما سجل خلال التعاملات 15540 نقطة، وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقاً 53  .0%  . وزاد مؤشر ناسداك الذي يضم أسهم شركات التكنولوجيا 3  .0%  .

وفي أنحاء أوروبا زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 53  .0%، وكاك 40 الفرنسي 37  .0%، وداكس الألماني 69  .0%  .

أظهرت بيانات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين الصادرة أمس، ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية القائمة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات، في ظل نشاط سوق العقارات  .

وأوضحت البيانات أن المبيعات ارتفعت بنسبة 6  .0 % إلى معدل سنوي قدره 97  .4 مليون وحدة، وهو أعلى مستوى مبيعات منذ نوفمبر ،2009 وتأتي هذه الزيادة قريبة من توقعات 79 جهة اقتصادية أشارت إلى ارتفاع المبيعات لتصل إلى 99  .4 وحدة، وفقاً لبيانات “بلومبيرغ”  .

واكتسب سوق المنازل الأمريكية قوة هذا العام، مستفيداً من تراجع تكاليف الاقتراض إلى مستويات قياسية، وتحسن سوق العمل، واستقرار أسعار العقارات، وامتد هذا الانتعاش ليشمل أيضاً شركات البناء والسماسرة ومؤسسات الرهن العقاري والجهات المقرضة  .

وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد العقارات في سوق الإسكان ارتفع بنسبة 9  .11% إلى 16  .2 مليون وحدة في أبريل/نيسان الماضي، إلا أن العرض لا يزال أقل بنحو 14% عن العام السابق  .

وبالمقارنة مع شهر أبريل/نيسان من عام ،2012 فقد ارتفع متوسط سعر المنزل الواحد بنسبة 11% ليصل إلى 800  .192 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2008  .

وقال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس، إن برنامج البنك للتحفيز النقدي يساعد الاقتصاد الأمريكي على التعافي، وإن البنك يريد أن يرى مزيداً من علامات الانتعاش قبل أن يخفف وتيرة التحفيز  . وفي شهادة لم تتضمن أي إشارة إلى الاستعداد للتراجع عن أحدث جولة لشراء السندات أكد برنانكي التكلفة الكبيرة للبطالة وبقاء معدل التضخم تحت المستوى المستهدف للبنك المركزي  .

وقال في نص الشهادة التي يدلي بها أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في الكونغرس الأمريكي “السياسة النقدية تحقق فوائد كبيرة”، مشيراً إلى إنفاق المستهلكين القوي على السيارات والمنازل وتزايد ثروات الأسر  .

وتابع “ساعدت السياسة النقدية أيضا على تبديد ضغوط انكماشية أولية وحالت دون مزيد من التراجع للتضخم تحت معدل اثنين في المئة المستهدف في المدى الطويل”  .

وجدد برنانكي التأكيد أن المركزي الأمريكي مستعد لتعزيز أو تخفيف وتيرة شراء السندات وفقاً للظروف الاقتصادية، كما أعلن البنك في أول مايو/أيار بعد اجتماع لتحديد السياسة النقدية