معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2013-06-20 05:45:00
Share |
مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز المتوسط في الولايات المتحدة
واشنطن / الوركاء برس
مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز المتوسط في الولايات المتحدة

 

 

واشنطنظ الوركاء برس

مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز المتوسط في الولايات المتحدة



أظهر استطلاع أجراه مكتب الإحصاء الأميركي ونُشر في أيار/مايو، أن متوسط مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز متوسط مدخول جميع العائلات الأميركية بحوالى 4,500 دولار سنويًا.
وقد وجد الاستطلاع الذي أجري تحت عنوان - العائلات العربية في الولايات المتحدة: 2006-2010- أن متوسط مدخول الأسرة لجميع الأسر الأميركية في العام 2010 كان 51,914 دولار، في حين كان متوسط مدخول الأسرة العربية 56,433 دولار. وسجلت الأسر اللبنانية أعلى متوسط مدخول، وقد بلغت قيمته 67,264 دولار.
ويقول مكتب الإحصاء إن عدد الأسر العربية الأميركية- تعرّف الأسرة بوجود شخص واحد أو أكثر يقيمون في المنزل نفسه، يقدَّر بحوالى 511 ألف أسرة، أي بزيادة نسبتها 91 بالمئة منذ العام 1990.
واستنادًا إلى دراسة استطلاعية حول الجاليات الأميركية أجراها مكتب الإحصاء الأميركي، هناك ما يقدر بحوالى 1.5 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة ممن يعتبرون أنفسهم ينتسبون إلى أصول عربية. وعلى الرغم من أنهم لا يشكلون أكثر من نسبة 0.5 بالمئة من مجموع سكان الولايات المتحدة، لكن أعدادهم قد ازدادت بنسبة 76 بالمئة منذ العام 1990.