معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2013-06-25 09:41:00
Share |
إيقاد 1179 شمعة في مسجد السهلة بالكوفة إحياء لذكرى ولادة الإمام المهدي
بغداد/ الوركاء برس
إيقاد 1179 شمعة في مسجد السهلة بالكوفة إحياء لذكرى ولادة الإمام المهدي
النجف / الكوفة: أطلقت الأمانة العامة لمسجد السهلة المعظم في الكوفة، مهرجان بقية الله الثقافي السادس بإيقاد 1179 شمعة ترمز إلى عمر الإمام المهدي في احتفالية كبرى أقيمت على باحة المسجد المعظم.
وقال الأمين العام للمسجد مضر المدني إن " ضمن فعاليات مهرجان بقية الله الثقافي السنوي السادس تم تثبيت الشموع على مساحة من الأرض بلغت 150 متر مربع وقد خُطَّ عليها بالخط الكوفي (السلام عليك يا قائم آل محمد) ".
وأضاف " يقام كل عام في مثل هذا اليوم في الخامس عشر من شهر شعبان بإيقاد الشموع احتفالاً بعمر الإمام وأوقدنا هذا العام 1179 شمعة والتي ترمز إلى عمر الإمام الثاني عشر منذ ولادته في عام 255هـ وأن كل شمعة تمثل سنة واحدة من عمره".
وتابع المدني أن "بعد إشعال الشموع ستتم مراسيم تبخير وتعطير المقامات الموجودة في المسجد كمقام الإمام الصادق ومقام النبي إبراهيم ومقام النبي إدريس ومقام الإمام المهدي بأرقى وأجود العطور والبخور الهندية وستلقى القصائد الشعرية وكلمات المرجعيات والباحثين وتميز المهرجان هذا العام بحضور زائرين من عدة دول كإيران والهند وباكستان والسعودية والكويت والبحرين لمشاهدة فعاليات المهرجان المتنوعة ".
ويحتفل المسلمون الشيعة في الخامس عشر من كل عام بذكرى مولد الإمام الثاني عشر المهدي المنتظر وتشهد محافظتي كربلاء والنجف توافد ملايين الزائرين لزيارة مرقدي الإمام الحسين في كربلاء والإمام علي في النجف وزيارة مسجد السهلة الذي تشير الروايات في كتب التاريخ الى ان مسجد السهلة سيكون بيت الإمام المهدي ومقر إقامته أثناء قيام دولة العادلة في أخر الزمان.