معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2013-07-24 09:28:00
Share |
الكأس الذهبية: الولايات المتحدة وهندوراس في نصف النهائي
واشنطن / الوركاء برس
الكأس الذهبية: الولايات المتحدة وهندوراس في نصف النهائي


واشنطن/ الوركاء برس

تأهل المنتخب الأمريكي إلى نصف بطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد الكونكاكاف لكرة القدم بعدما سحق السلفادور 5-1 في ربع النهائي.
وقدم المهاجم الامريكي المخضرم لاندون دونوفان عرضا جيدا مرة أخرى ليحقق الفريق انتصاره التاسع على التوالي، ويواصل بقوة التقدم نحو المنافسة على البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.
وكان دونوفان (31 عاما) ابتعد عن كرة القدم لمدة اربعة اشهر في بداية العام، لكنخ أحرز هدفا في الشوط الثاني وساهم في أحراز ثلاثة أهداف أخرى.
وصنع دونوفان الهدف الأول للفريق عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها بصدره لنفسه ثم مررها عرضية متنقة إلى كلارينس غودسون الذي اودعها الشباك في الدقيقة 21 قبل ان يضاعف جو كورونا تقدم المنتخب الامريكي بعد ثماني دقائق.
وقلص رودولفو زيلايا الفارق عندما أحرز الهدف الوحيد للسلفادور من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.
لكن المنتخب الامريكي سيطر تماما على مجريات اللعب في الشوط الثاني، وأحرز ايدي جونسون الهدف الثالث في الدقيقة 60 بمساعدة دونوفان الذي توج مجهوده بالهدف الرابع في الدقيقة 78، واختتم مايكل ديسكرود مهرجان الأهداف بكرة رأسية في الدقيقة 83.
ويسعى المنتخب الأمريكي بقيادة المدرب الألماني يورجين كلينسمان لاستغلال عاملي الأرضي والجمهور للتأهل إلى المباراة النهائية.
وقدم أصحاب الأرض أداء متميزا في هذه البطولة فقد فازوا في جميع مباريات الدور الأول ويتطلعون للفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2007 بعد هزيمة الفريق في النهائي عامي 2009 و2011 أمام المكسيك.
ويلاقي المنتخب الامريكي في نصف النهائي هندوراس التي فازت 1-صفر على كوستاريكا.
وأحرز اندي نجار هدف هندوراس والمباراة الوحيد بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني اثر تمريرة عرضية من الكسندر لوبيز.
واستحوذت كوستاريكا على الكرة أغلب فترات اللقاء لكنها لم تتمكن من الوصول لشباك دونيس اسكوبار حارس هندوراس بفضل الخطة المنظمة التي لعب بها خط دفاعه.

نقلا عن

BBC