معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2013-10-09 05:28:00
Share |
العراق يهدد بالإنسحاب من كأس الخليج 2014
بغداد/ الوركاء برس
العراق يهدد بالإنسحاب من كأس الخليج 2014

 

بغداد؟ الوركاء برس


هدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، بالانسحاب من بطولة كأس الخليج في نسختها المقبلة التي من المفترض أن تقام 2014، وذلك في حالة نقل تلك البطولة من البصرة العراقية، إلى جدة السعودية.
وقال جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة العراقي في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “مجلس الوزراء قرر الطلب من اتحاد اللعبة الانسحاب من بطولة كأس الخليج في حال عدم إقامتها في البصرة ونقلها إلى مدينة جدة السعودية”.
وأضاف أن “مجلس الوزراء العراقي طالب الدول الخليجية بمساندة العراق في حق استضافة البطولة”.
ولم يحسم مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم حتى الآن مصير منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي ستقام في العراق.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن يوم 4 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري رفضه رفع الحظر المفروض على العراق لخوض مباريات ودية على الملاعب العراقية، وذلك لعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، فإن مسؤولو الاتحاد سيواصلون مراقبة الأوضاع الأمنية في العراق، وفي حالة استقرارها سيتم رفع الحظر فورا.
يشار إلى أن “فيفا”  فرض حظراً على إقامة اللقاءات الودية والرسمية للمنتخبات العراقية في العاصمة بغداد منذ عام 2003، وسمح بإقامتها في أربيل (شمال  العراق) فقط على اعتبار أن تلك المنطقة تنعم بالاستقرار.