معيشة سبعة ملايين موظف عراقي على كف عفريت       ((شلع قلع ))... شهر عسل الأحزاب العراقية ..كاسك يا وطن !!       تصفية سايكس- بيكو: طبخة زعاف مطلوب تجرعها       ماذا بعد اعتذار بايدن للإمارات عن «ايحاءات» تمويل الإرهاب؟       الرئيس معصوم .. همسات الصمت لتقسيم العراق ومعادلات حلول عاجلة         داعش .. خلافة ارهابية !!       مشاورات متعددة الاطراف لإحياء تشكيلات الصحوات.. كخطوط قتالية ل"تحرير" الموصل وتكريت والانبار        طيران الجيش يدمر ثلاثة صهاريج محملة بل الوقود المهرب لداعش في الموصل        جوزات داعش اصحبت مستمسك ضدهم        تدمير اكثر من 60 موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مدينة تكريت
التفاصيل
2014-05-22 07:57:00
Share |
الذهب دون 1300 دولار والبلاتين يرتفع 0.7% بعد تراجع المعروض
الذهب دون 1300 دولار والبلاتين يرتفع 0.7% بعد تراجع المعروض
استقر الذهب دون 1300 دولار للأوقية أمس، حيث عزز تراجع الأسهم جاذبية المعدن كأداة تحوط بينما ينتظر المستثمرون محضر اجتماع إبريل/ نيسان لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) .
وارتفع البلاتين مع استمرار إضرابات العمال في جنوب إفريقيا المنتج الكبير للمعدن للأسبوع السابع عشر، وبعد أن قال تقرير إن نقص المعدن سيزيد هذا العام .
وقال محللو فيليب فيوتشرز في مذكرة "سوق الذهب تبدو محايدة الآن لكن اختراقاً في الاتجاه الصاعد أو الهابط قد يوقد شرارة عمليات شراء أو بيع تلقائية" .
وقال المحللون إن غياب الأنباء عن الاقتصاد الأمريكي وأزمة أوكرانيا يثني المتعاملين عن تكوين مراكز جديدة . واستقر السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1294 دولاراً للأوقية بينما صعد البلاتين 7 .0 في المئة ليسجل 30 .1471 دولار . وتقدمت الفضة 1 .0 في المئة إلى 37 .19 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 3 .0 في المئة إلى 55 .826 دولار للأوقية . (رويترز)